فن التطنيش لمن اراد ان يعيش
إبداعات شرقية
عزيزى الزائر او العضو الكريم
الرجاء اضغط على تسجيل لتسجيلك السريع فى الموقع
او اضغط دخول اذا كنت مسجل قبل ذلك عضو فى المنتدى
مع خالص تحيات
ادارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


ابداعات شرقيه
    اسم الموضوع: شرح منهج اللغة الفرنسية الجديد للصف الاول الاعدادى الترم الاول 2019 كامل وروعة جداالسبت 10 نوفمبر 2018 - 10:15 من طرفadmin    اسم الموضوع: بالفيديو طريقة عمل الفطير الشرقي السريع بأبسط طريقة السبت 10 نوفمبر 2018 - 9:51 من طرفadmin    اسم الموضوع: ابداعات شرقية تنشر الاجزاء الحذوفة من جميع المناهج وجميع الصفوف 2019الجمعة 26 أكتوبر 2018 - 10:50 من طرفadmin    اسم الموضوع: حصريا : مذكرة شاملة وكاملة فى اللغة العربية للصف السادس الابتدائىالثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 7:48 من طرفمحمد محمد العوض    اسم الموضوع: الاسئلة المتوقعة فى امتحان الدراسات للصف الثالث الاعدادى الترم الثانىالإثنين 14 مايو 2018 - 17:23 من طرفاسامة قناوى5    اسم الموضوع: صيانة مسابح 0546877444 مكافحة حشرات مكافحة فئران تنظيف فلل تنظيف مجالس الإثنين 30 أبريل 2018 - 17:31 من طرفناصرالديني    اسم الموضوع: هناجر- مستودعات - بيوت شعر - قرميد - شبوك زراعيه -مظلات - 0535990477 - 0535990488السبت 28 أبريل 2018 - 10:20 من طرفمظلات وسواتر حميان    اسم الموضوع: مراجعة نهائية واسئلة متوقعة فى الدراسات للصف الثانى الاعدادى الترم الثانىالجمعة 27 أبريل 2018 - 23:34 من طرفمحمد خالد عبد الرحيم    اسم الموضوع: المنشطاط الجنسيةالجمعة 23 مارس 2018 - 10:37 من طرفسحرالايام    اسم الموضوع: كيفية الاستفادة المثلى من موقع الوزارة لطالب الثانوى ؟ ونمازج بوكليت 2018 الجديدةالأربعاء 21 مارس 2018 - 6:50 من طرفmr.ayman2000    اسم الموضوع: شرح مبسط لافكار درسى الارتباط والانحدار (احصاء ثانوية عامة 2018) المنهج الجديدالأربعاء 21 مارس 2018 - 6:42 من طرفmr.ayman2000    اسم الموضوع: 6 اسئلة تساعدك فى اكتشاف هل انت مريض نفسى وتحتاج للعلاج أم لاالسبت 24 فبراير 2018 - 14:18 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: الإعرابات الثابتة للاسماء التى تقع بعد هذه الكلماتالسبت 24 فبراير 2018 - 8:53 من طرفmr.ayman2000    اسم الموضوع: واخيرا مواصفات بوكليت الثانوية العامة 2018السبت 24 فبراير 2018 - 8:51 من طرفmr.ayman2000    اسم الموضوع: حل مشاكل الأعراب كلمات لها اعرابات ثابتة فى اى جملة (هدية للمرحلة الثانوية)السبت 24 فبراير 2018 - 8:49 من طرفmr.ayman2000    اسم الموضوع: شرح تفصيلى لعمل اختبار تفاعلى بالبوربوينت بدقائق للمبتدئينDownload Animation Tutorialالجمعة 23 فبراير 2018 - 22:17 من طرفmr.ayman2000    اسم الموضوع: وداعا لمشاكل توزيع الحصص والاحتياطى ( حمل برنامج الجدول المدرسى)الجمعة 23 فبراير 2018 - 22:10 من طرفmr.ayman2000    اسم الموضوع: هل يجوز للمعلم الإنصراف من المدرسة بعد انتهاء حصصه ؟ باعتبار أنه أنهى عمله المسند إليهالجمعة 23 فبراير 2018 - 22:05 من طرفmr.ayman2000    اسم الموضوع: ما هى المدارس اليابانية المصرية؟ قواعد القبول والنقل اليها - مصاريفه واماكنها وشروط الالتحاق بهاالجمعة 23 فبراير 2018 - 22:03 من طرفmr.ayman2000    اسم الموضوع: اسباب فشل نظام المدارس التجربية؟ وما هو تأثيرها السيئ على تعلم العلوم والرياضيات؟الجمعة 23 فبراير 2018 - 21:59 من طرفmr.ayman2000    اسم الموضوع: الجزاءات التأديبية للموظف متى تمحى ؟وكيفية التظلم منها؟وصيغة التظلمالجمعة 23 فبراير 2018 - 21:57 من طرفmr.ayman2000    اسم الموضوع: حمل احدث 3 عروض بوربوينت لعام 2018 - Best Powerpoint Templateالجمعة 23 فبراير 2018 - 21:54 من طرفmr.ayman2000    اسم الموضوع: غير ايميل بنك المعرفة بتاعك الى ايميل الوزارة ( office 365) والسبب؟الجمعة 23 فبراير 2018 - 21:52 من طرفmr.ayman2000    اسم الموضوع: ما هو الرسوب الوظيفى ؟ وشروط ترقية الموظفين العموم وفقا للائحة الخدمة المدنيةالجمعة 23 فبراير 2018 - 21:50 من طرفmr.ayman2000    اسم الموضوع: هل يمكن للزوجين العمل فى وحدة واحدة طبقا لقانون الخدمة المدنية؟الجمعة 23 فبراير 2018 - 21:43 من طرفmr.ayman2000

شاطر | 
 

 فن التطنيش لمن اراد ان يعيش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 
 
 
{..dr_dody..}
عضو مميز
عضو مميز


انثى
المهنة :
الهواية :
المــــــزاج :
البرج : القوس
عدد المساهمات : 381
عدد نقاط المسابقة : 1034
اقدمية العضو : 2
تاريخ التسجيل : 11/10/2010




مُساهمةموضوع: فن التطنيش لمن اراد ان يعيش   الأربعاء 17 نوفمبر 2010 - 13:49






مقال جدا جميل يساعد في علاج بعض أمراض الضغط والسكري وقرحة المعدة والجلطة ونزيف الدماء


فن التطنيش لمن أراد أن يعيش

د. عائض القرني



قال أحد الصالحين: طنش تعش تنتعش، ومعنى ذلك أن لا تبالي بالحوادث والمنغصات، وقد سبق إلى ذلك زميلي وصديقي الدكتور أبو الطيب المتنبي، حيث يقول: فعشت ولا أبالي بالرزايا لأني ما انتفعت بأن أبالي وأنت إذا ذهبت تدقق خلف كل جملة وتبحث عن كل مقولة قيلت فيك وتحاسب كل من أساء إليك، وترد على كل من هجاك، وتنتقم من كل مَنْ عاداك، فأحسن الله عزاءك في صحتك وراحتك ونومك ودينك واستقرار نفسك وهدوء بالك، وسوف تعيش ممزقاً قلقاً مكدراً، كاسف البال منغص العيش، كئيب المنظر سيئ الحال، عليك باستخدام منهج التطنيش، إذا تذكرت مآسي الماضي فطنش، إذا طرقت سمعك كلمة نابية فطنش، وإذا أساء لك مسيء فاعف وطنش، وإذا فاتك حظ من حظوظ الدنيا فطنش، لأن الحياة قصيرة لا تحتمل التنقير والتدقيق، بل عليك بمنهج القرآن: (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ).
سبّ رجل أبا بكر الصديق فقال أبو بكر: سبُّك يدخل معك قبرك ولن يدخل قبري، الفعل القبيح والكلام السيئ والتصرف الدنيء يُدفن مع صاحبه في أكفانه ويرافقه في قبره ولن يُدفن معك ولن يدخل معك، قال العلامة عبد الرحمن بن سعدي: وأعلم أن الكلام الخبيث السيئ القبيح الذي قيل فيك يضر صاحبه ولن يضرك، فعليك أن تأخذ الأمور بهدوء وسهولة واطمئنان ولا تُقِم حروباً ضارية في نفسك فتخرج بالضغط والسكري وقرحة المعدة والجلطة ونزيف الدماء، لقد علمتنا الشريعة الإسلامية أن نواجه أهل الشر والمكروه والعدوان بالعفو بالتسامح والصبر الجميل الذي لا شكوى فيه، والهجر الجميل الذي لا أذى فيه، والصفح الجميل الذي لا عتب فيه، إذا مررت بكلب ينبح فقل: سلاما، وإذا رماك شرير مارد بحجر فكن كالنخلة أرمه بتمرها، إن أفضل حل للمشكلة أن تنهيها من أول الطريق، لا تصعّد مع من أراد التصعيد، انزع الفتيل تخمد الفتنة، صب على النار ماءً لا زيتاً لتنطفئ من أول وهلة، ادفع بالتي هي أحسن وتصرف بالأجمل وأعمل الأفضل وسوف تكون النتيجة محسومة لصالحك؛ لأن الله مع الصابرين ويحب العافين عن الناس وينصر المظلومين، إننا إذا فتحنا سجل المشكلات وديوان الأزمات ودفتر العداوات فسوف نحكم على أنفسنا بالإعدام، انغمس في عمل مثمر مفيد يشغلك عن الترهات والسفاهات والحماقات، إذا رفع سفيهٌ صوته بشتمك فقل له: سلام عليكم ما عندنا وقت، إذا نقل لك غبي تافه كلاماً قبيحاً من عدو فقل له: سلام عليكم ما سمعنا شيئاً، إذا تذكرت أنه ينقصك مال أو عندك أزمة أو عليك دين فتذكر النعم العظيمة والكنوز الكبيرة التي عندك من فضل الله من سمعٍ وبصر وفؤاد وعافية وستر وأمن ودين وذرية وغير ذلك لتجد أن الكفة تميل لصالحك، وأن المؤشر الأخضر يبشرك أن النتيجة تدل على أرباحك ونجاحك وفوزك، أفضل رد على النقّاد والحسّاد هي الأعمال الجليلة والصفات النبيلة والأخلاق الجميلة، أما المهاترات والسباب فهذا شأن كلاب الحارة، والله يقول في وصف النبلاء الأبرار: (وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ)، ونعود إلى أبا الطيب المتنبي ليقول لنا: لو كل كلب عوى ألقمته حجراً لأصبح الصخر مثقالاً بدينارِ فلو ذهبنا نرمي الكلاب إذا نبحتنا بحجارة فسوف يرتفع سعر الحجارة ولا نستطيع شراءها، ويقول الشاعر سعد بن جدلان (بالشعبي): وأنت لو حصّلت لك في الزمن وجهٍ غريبْ مثلْ ما قال المثل: دام تمشي مشّها

{.... توقيع dr_dody ....}

=======================================
[size=16][/size]
 
 avatar
 
{..admin..}
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

شكرا لك لزيارة الموضوع
البلد : مصر ام الدنيا
عدد المساهمات : 11899
عدد نقاط المسابقة : 26940
اقدمية العضو : 167
تاريخ التسجيل : 30/06/2009




مُساهمةموضوع: رد: فن التطنيش لمن اراد ان يعيش   الأربعاء 17 نوفمبر 2010 - 21:44






شكرا موضوع رائع جدااا

{.... توقيع admin ....}

=======================================
موقع مناهج مصرية

موقع درس خصوصى

عوض على التعليمى

كتب الوزارة
   
 
 
 
{..dr_dody..}
عضو مميز
عضو مميز


انثى
المهنة :
الهواية :
المــــــزاج :
البرج : القوس
عدد المساهمات : 381
عدد نقاط المسابقة : 1034
اقدمية العضو : 2
تاريخ التسجيل : 11/10/2010




مُساهمةموضوع: رد: فن التطنيش لمن اراد ان يعيش   الخميس 18 نوفمبر 2010 - 12:39







{.... توقيع dr_dody ....}

=======================================
[size=16][/size]
 
 avatar
 
{..Al_Daloaa..}
عضو فضى
عضو فضى


انثى
المهنة :
الهواية :
المــــــزاج :
البرج : الميزان
عدد المساهمات : 546
عدد نقاط المسابقة : 1810
اقدمية العضو : 2
تاريخ التسجيل : 05/09/2010




مُساهمةموضوع: رد: فن التطنيش لمن اراد ان يعيش   الخميس 18 نوفمبر 2010 - 14:03






موضوع راااااائع يسلمووووو

{.... توقيع Al_Daloaa ....}
 
 
 
{..dr_dody..}
عضو مميز
عضو مميز


انثى
المهنة :
الهواية :
المــــــزاج :
البرج : القوس
عدد المساهمات : 381
عدد نقاط المسابقة : 1034
اقدمية العضو : 2
تاريخ التسجيل : 11/10/2010




مُساهمةموضوع: رد: فن التطنيش لمن اراد ان يعيش   السبت 20 نوفمبر 2010 - 16:29






شكرا ليكى نورتى الموضوع

{.... توقيع dr_dody ....}

=======================================
[size=16][/size]
 
 
 
{..dr_dody..}
عضو مميز
عضو مميز


انثى
المهنة :
الهواية :
المــــــزاج :
البرج : القوس
عدد المساهمات : 381
عدد نقاط المسابقة : 1034
اقدمية العضو : 2
تاريخ التسجيل : 11/10/2010




مُساهمةموضوع: رد: فن التطنيش لمن اراد ان يعيش   السبت 20 نوفمبر 2010 - 18:08







{.... توقيع dr_dody ....}

=======================================
[size=16][/size]
 

فن التطنيش لمن اراد ان يعيش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إبداعات شرقية :: 
الاخبار والصحافة والاعلام والادب
 :: الاخبار العام :: اخبار وموضوعات عامة
-


جميع الحقوق محفوظه لمنتديات ابداعات شرقية ©abda3tsharkia.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى